نبذة عن

عن هوبز

هوبز عبارة عن بيئة أعمال تجارية تقدم العديد من الحلول الإبتكارية المتكاملة عبر تطبيق الهاتف النقال لفئات الشركات الصغيرة والمشاريع المتناهية الصغر وسوق الأفراد المتنامي والذي يشمل الذين يعملون لحسابهم الخاص، الخبراء، العصريين، الأعمال المنزلية، والتي تساعدهم على إدارة وتطوير ونمو الأعمال بطرق تجارية فعالة.

تقدم هوبز خدماته عبر 28 قطاع وأكثر من 180 قطاع تجاري وخدمي تتضمن الطعام، الأزياء، التجميل، الخياطة، الحرف اليدوية، التكنولوجيا، البرامج والتصميم، الرشاقة، وإصلاح الخدمات المنزلية، فن التشكيلي واحترافية التصوير، الخدمات التربوية والتعليمية وأكثر من ذلك.

تقوم شركة Hobiss Microbiz LTD بإدارة التطبيق، علما بأن الشركة أحد الشركات المملوكة لشركة نولين للاستشارات

قصتنا

يعد قطاع المشاريع المتناهية الصغر أكثر القطاعات نموا وتطورا وانتشارا حول العالم، كما يمثل القطاع أعلى النسب في جميع اقتصاديات العالم، حيث يبلغ متوسط المعدل العالمي 87%، كما يعد هذا القطاع نواة المشاريع الابتكارية والإبداعية، فمعظم المشاريع العالمية في مجال التكنولوجيا والبرمجيات كانت مشاريع متناهية الصغر في بداياتها، فمتى ما توافرت البيئة الاستثمارية الحاضنة لها تتعاظم فرص النجاح والنمو. وفي ظل اتساع أسوق الهواتف الذكية ونمو أعداد مستخدمي خدمات الإنترنت، انتقلت معظم الشركات والأعمال لتجارة M-COMMERCE لما تملكه من مزايا سرعة الانتشار وسهولة ممارسة ومتابعة الأعمال علاوة على انخفاض التكاليف الرأسمالية والتشغيلية. إلا أن قطاع المشاريع المتناهية الصغر لم يحظى بتطبيقات هاتفية توفر بيئة تجارية احترافية رغم أنه يمثل أكبر شريحة من الأعداد الممارسين للتجارة في أي اقتصاد عالمي، فمعظم التطبيقات الهاتفية المتاحة تفتقر إلى بيئة إبداعية تعزز من فرص نمو الأعمال والمشاريع المتناهية الصغر وتوفر الحلول الابتكارية التي تساعد هذه الشريحة في ممارسة أعمالهم باحترافية عالية.

حيث يلجأ معظم أصحاب المشاريع المتناهية الصغر إلى شبكة التواصل الاجتماعي كمنصة إعلانية عن مشاريعهم، إلا أن تلك المنصات لا تقدم الحلول الإبداعية لإدارة الأعمال التجارية باحترافية تساعدهم على تحقيق النمو التجاري. كما يواجه أصحاب المشاريع المتناهية الصغر العديد من التحديات أبرزها غياب المنصة الإلكترونية التي تنظم حجم الطلبات والعروض الخاصة بمشاريعهم علاوة على كلفة الاشتراك بالمعارض والمهرجانات السنوية والفصلية التي لا تحقق لهم الانتشار والتواصل وزيادة المبيعات.

الأسواق المستهدفة

يستهدف تطبيق هوبز ضمن المرحلة الأولى حتى 2020 الأسواق التالية:

  • دولة الكويت
  • المملكة العربية السعودية
  • دولة الإمارات العربية المتحدة
  • إنجلترا

كما يستهدف التطبيق خلال المرحلة الثانية أسواق كلا من فرنسا، مصر، والأردن.